تنغير: افتتاح المعرض الجهوي للكتاب

admin29 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
admin
اخر الاخبارثقافة و فنجهاتمجتمع
تنغير: افتتاح المعرض الجهوي للكتاب

يوسف القاضي

IMG 20220929 WA0014 - ميدلت بوست

أشرف حسن الزيتوني عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير، والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة بجهة درعة تافيلالت، مساء أمس الأربعاء 28 شتنبر الجاري، على افتتاح المعرض الجهوي للكتاب بمركز تنغير، في دورته الخامسة، تحت شعار :
« الكتاب متعة وحياة»

وخلال هذا الافتتاح قام عامل الاقليم بتكريم مجموعة من التلاميذ المتفوقين دراسيا، وكذا في مسابقات دولية من قبيل تحدي القراءة عربي.

ويشكل هذا الحدث السنوي فرصة لشغوفي القراءة، على تصفح واقتناء عناونين جديدة واخرى ناذرة قل ما تصل المنطقة، وتكون حكرا على المدن الكبرى فقط.

وقال عبد الحكيم الصديقي مسؤول عن رواق الكتاب المحليين : «ان المعرض هو نقطة ايجابية للتعريف بالابداعات المحلية والكتاب المحليين من ادباء وشعراء وسوسيولوجيين…»

IMG 20220929 WA0013 - ميدلت بوست

واضاف ذات المتحدث : « هناك مجموعة من عناوين تستحق القراءة لما تحويه من افكار قابلة لخلق نقاش عمومي محلي جدي يصب في الرقي بالملكة الابداعية لدى القارئ والكاتب على حد سواء.»

وعبر عبد الحكيم مؤلف جدائل رقمية، عن سعادته الكبيرة على حجم الاقبال الذي يعرفه معرض الكتاب عامة، ورواق الكتاب المحليين على الخصوص، وقال ان هذه بداية مصالحة بين الانسان وخير جليس « الكتاب».

وستمدد فقرات برنامج المعرض الى مساء الأربعاء 4 اكتوبر 2022، سيستمتع معها الزوار وتلاميذ المؤسسات التعليمية بفقرات متنوعة ومحاضرات ثقافية مهمة .

الاخبار العاجلة