مصطفى النوحي يعطي إنطلاقة فعاليات اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية

admin11 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
admin
اخر الاخبارجهاتميدلت
مصطفى النوحي يعطي إنطلاقة فعاليات اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية


ترأس السيد عامل إقليم ميدلت فعاليات اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية، تحت شعار” تعليم ذو جودة للجميع ” بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بميدلت.
اللقاء عرف مشاركة السيدات والسادة ممثلي القطاعات الحكومية والمنتخبين، وممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، جمعيات المجتمع المدني، جمعيات عن أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالإضافة إلى ممثل عن القطاع الخاص والمقاولات.

FB IMG 1654958605041 - ميدلت بوست
صورة عامل إقليم ميدلت


تميزت الجلسة الافتتاحية بالكلمة التوجيهية للسيد عامل الإقليم، حيث تطرق إلى المكانة التي يحضى بها قطاع التعليم ودور وأهمية هذه المشاورات في تفعيل الديمقراطية التشاركية المنصوص عليها في الخطب الملكية السامية، وكذا دستور المملكة، كما أكد على مخرجات النموذج التنموي الجديد، باعتبار إصلاح التعليم قضية المجتمع بمختلف مكوناته.
وفي كلمته، تطرق السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بميدلت إلى خارطة الطريق وأهم محطات تنزيل هذه المشاورات الوطنية بالإقليم والتي تروم إلى تحقيق ثلاثة أهداف أساسية،إلزامية التعليم، ضمان جودة التعلمات الأساس ثم تعزيز التفتح والانفتاح.
ومن جهة أخرى عرف اللقاء في فترة ثانية تنظيم ثلاث ورشات عمل عبر من خلالها المشاركون عن اقتراحاتهم حول موقع مدرسة الجودة في تنمية الجماعة الترابية، وسبل تحقيق التوافق الطموح المحلي والطموح المدرسي.
كما تطرقت الورشات إلى المحاور الثلاث لخارطة الطريق والمتمثلة في التلميذ، الأستاذ والمؤسسة.
وفي الختام تمت قراءة والمصادقة على التقرير التركيبي النهائي لهذه الورشات.

الاخبار العاجلة