تهاطلت أمطار الخير يوم أمس بغزارة على ميدلت…؟؟

admin27 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
admin
اقلام حرةميدلت
تهاطلت أمطار الخير يوم أمس بغزارة على ميدلت…؟؟

عاشت مدينة ميدلت وضواحيها يومه الثلاثاء 26 ابريل 2022 على وقع تساقطات مطرية غير مسبوقة، امطار خفيفة مسترسلة دون توقف، ولساعات طِوال. هذه الخيرات التي جاءت في وقتها أدخلت الفرحة في قلوب الساكنة، وخاصة الفلاحة والكسابة الذين كانوا ينتظرون هذا الغيث بفارغ الصبر، لانقاذ ما يمكن انقاذه بعد موسم فلاحي نُعت بأنه من اصعب المواسم على الاطلاق منذ سنوات، من حيث نذرة التساقطات الثلجية والمطرية. في هذا الصدد، بعد سؤالنا للحاج أحمد حول فوائد هذه التساقطات، فكان الجواب كالاتي:
” بفضل هذه الأمطار المهمة التي هطلت في هذا الوقت بالذات ونحن في في فصل الربيع بالقطع فوائدها لا تعد ولا تحصى، بدءا من الغطاء النباتي، بالتقليل من الاعتماد على الاعلاف الغالية، ملء حقينات السدود الشبه الفارغة وصولا الى إحياء الآبار، الينابيع وعيون الماء الجافة.
الأمطار التي تسقط في هذا الوقت من السنة مباركة تغسل الأشجار المثمرة، وتزيل عنها بعض الأمراض وتساعد في نمو الشتلات و في جودة الثمار، الخضروات وبصفة عامة جميع مغروسات الربيع تستفيد خاصة الفول والجلبان. “
أما خالتي فاضمة:
” فلم تخف فرحتها العارمة بهذا الصبيب النافع، رافعة يديها ان يكون على قد النفع معتبرة هذه الأمطار خير وبركة على الطير، الشجر، الحجر والبشر، وعلى جميع المخلوقات بدون استثناء، فالماء هو الحياة وحيث ما وُجد الماء وجدت الحياة. “
الكل في غاية الفرح بعد هذه الأمطار التي تهاطلت بكميات معتبرة، صحيح جاءت متأخرة بعض الشيء لكن وقت ما جاء الخير ينفع، حتى الصغار منذ القطرات الاولى وهم يضحكون و يمرحون تحت الامطار غير مبالين ولا عابئين بقطرات الماء وهم يرددون:
الشتاتا….الشتاتا…..!؟
الحمد لله على نعم الله
حميد الشابل

الاخبار العاجلة